الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

رعد أمان يوقع مجموعته الجديدة في نادي الشعر

من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات‏ في 26 سبتمبر، 2010‏، الساعة 10:56 مساءً‏‏
رعد أمان يوقع مجموعته الجديدة في نادي الشعر


 هنأ نادي الشعر في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لعودته سالماً من رحلته العلاجية.
جاء ذلك في بداية حفل التوقيع الذي نظمه النادي مساء الأحد 26/9/2010 للشاعر والإعلامي اليمني رعد أمان بمناسبة صدور مجموعته الجديدة (دفقة من حياض العطر) عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.، وكان الحفل بإدارة الشاعر نصر بدوان الذي رحب بالحضور، وقدم تعريفاً موجزاً لتجربة أمان، مشيراً إلى أنه وفي للشكل الذي يكتبه، وله العديد من الإصدارات.
ثم قرأ أمان قصيدة من خارج مجموعته الجديدة بعنوان (الحق العائد) أهداها إلى مدينته (عدن)، تلتها قصائد من المجموعة تناول فيها موضوعات مختلفة، تراوحت بين الوجداني، والوطني.
وكان واضحاً أن الشاعر مهتم بالجوانب التقنية في صياغة القصيدة، فهو حريص على سلامة الوزن واللغة، مع ميل إلى الاجتهاد في الشكل، ولكن ضمن ما هو مألوف من تقاليد القصيدة التقليدية، كما في قصيدته (حبّان) التي جاءت على نمط المخمّسات، وقصيدة (اللحن الحبيس) التي جاءت على نمط الموشّحات، فضلاً عن قصيدة ( ألم في اتقاد) التي تنتمي إلى شعر التفعيلة.
وتبقى تجربة أمان جديرة بالاهتمام، لما تخللها من صدق، وإحساس مرهف، إضافة إلى المهارة في التعامل مع القواعد القارة في كتابة القصيدة التقليدية، وهي مهارة لا تصعب ملاحظتها في أي مستوى من مستويات الكتابة.


أ.رعد أمان (يسار) وأ.نصر بدوان خلال الأمسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق